عدد الرسائل : 141 العمل/الترفيه : مدير تجاري سابق الاوسمه : تاريخ التسجيل : 09/04/2009
موضوع: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الأربعاء 2 ديسمبر - 17:10
بسم الله الرحمن الرحيم أحبتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ 133 الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين 134َ
- طبيعة الصراع النفسي الذي واجهه كعب بن مالك-
ثم بدأ عمر خالد يعرض التحدي النفسي الذي تعرضله الصحابة في هذه الغزوة – غزوة العسرة -
حيث يقول في الدقيقة 9.20 :
" يعني الدنيا حر شديدة الحرارة.... و الثمار علىالشجر ... و كل واحد عنده مشروعه الشخصي ... و الصحابة مزارعين ... و كل واحد يريدأن يجمع محصوله ... ده أكل عيشه هو و أولاده ... بس هناك تحدييواجه البلـد ... بس هناك تحدي يواجه الوطن "
و يقول أيضاً في الدقيقة 15.45) كعب بيقول على الصراع الداخلى الذي حصل داخله بين الـ " أنا " وبين " البـلـد " و بين اليتامي و بين الغلابي و بينحقوق الناس( يصور عمرو خالد التحدي الإيماني الذي تعرض لهالصحابة في غزوة العسرة على أنه كان الإختيار بين المشروع الشخصي الذي يحقق المصلحةالشخصية و بين مواجهة التحدي الذي يجابه" الوطن " .
بينما التحدي كان في حقيقته هو الإختيار بين ملذات الدنيا و تحقيقالمصالح الشخصية فيها و بين الإستجابة لأمر الله سبحانه و تعالى و الذود عن دينه وشريعته و الفوز بنعيم الآخرة .
يتجلى هذا المعني الرائع في قوله تعالى :
" قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْوَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَاوَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُممِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَاللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ "هذا المعني الإيماني الرائـع الذي يسمو بنفس المؤمن فوق ملذاتالدنيا نصرة لدين الله و ذباً عن عقيدة التوحيد يحرفـه عمرو خالد إلى معنى وطني محض ... يتشارك فيه المؤمن و الكافر سواء بسواء .
و قبل موعـد الفاصل الإعلاني يتوقف عمرو خالد ليقول في الدقيقة 24 :
" يا جماعة أنا طالع فاصل دلوقتي بس ممكن أطلبمنك في الفاصل ... إخفض صوت التلفزيون و إقعد مع نفسك و إسأل نفسك سؤال ... يا تريهل أنا متخلف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟هل أنامتخلف عن المجتمـع؟؟؟عن الوطـن؟؟؟ "بهذه الكيفية ... يختزل عمرو خالـد سيرة رسول الله صلى اللهعليه وسلم ليصور تخلف كعب بن مالك عن الخروج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكأنه تخلف عن تلبية نداء الوطن و المجتمـع .
بينما الحقيقة أن تخلف كعببن مالك لم يكن تخلفاً عن تلبية نداء الوطن ... و ما كان لكعب رضي الله عنه أن ينظرللأمر هذه النظرة الوطنية ... و إنما كان تخلفه -رضي الله عنه - عن الخروج للجهادفي سبيل الله .
و الجهاد في سبيل الله له غايات واضحة صريحة ينبغي أنتجري على لسان المسلم دونما تلعثم أو تردد ... أن تكون كلمة الله هي العليا و أنيكون الدين كله لله .
قال عليه الصلاة و السلام : " من قاتل لتكونكلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله "و قال عليه الصلاة و السلام : " من قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعوا لعصبية أو ينصر عصبية فقتلفقتلته جاهلية "و بهذه الطريقة يختزل عمرو خالد السيرة العطرة و يفسرهاتفسيراً وطنياً محضاً ... فبدلاً من أن تكون النصرة موجهة إلى الإسلام و إلى كلمةالتوحيد و إلى شريعة الله ... تصبح النصرة متمحضة حول " الوطن " و " المجتمـع" !!!
-لا تهاون في حق الوطن-
ثم يتحدث عمرو خالد عن المدة التي قاطعفيها أهل المدينة كعب ابن مالك و إخوانه و التي إمتدت 50 يوماً ...
ويتعجب عمرو خالد من طول المدة ... و يتسائل عن سبب طول مدة العقاب الرباني فيقول فيالدقيقة 31.40:
"خمسين يوم ... أناعارف إن في بعضكم بيقول هو مش العقاب شديد شوية ... و لماذا لم يسامحه النبي ؟؟؟ ... خمسين يوم ... لا تهاون في حق الوطن"
هكذابصوتهالسينمائي المفخـم و أسلوبه الذي يحبس الانفاس
لا تهاون في حقالوطن !!!
هذه هي إجابةالسؤال هذا العقابالرباني الشديد كان لابد منه لأنه لا تهاون في حق الوطن !!!
في المقابل منمنظور إسلامي كان العقاب شديداً لأنه لا تهاون في دين الله ... و لا تهاون في فريضةالجهاد و بخاصة عندما تتعرض الدولة الإسلامية للتهديد الخارجي .
حرفها عمروخالد ليجعلها " لا تهاون في حق الوطن " .
و لا حول و لاقوة إلا بالله
-إمتحـان الوطنيـة-
ثم يتحدث عمرو خالد بعد ذلك عن الرسالة التي أرسلها ملك الغساسنة و التييقول فيها لـ كعب بن مالك – رضي الله عنه -) بلغنـا أن صاحبكقـد جفاك ، فإلحق بنا نواسيك و يكون لك المنزلة عندنا )
إنها فتنةشديدة يتعرض لها هذا الصحابي الجليل ... حيث يطلب ملك الغساسنة من كعب بن مالكالتخلى عن الصف الإسلامي و الإنضمام إلى صفوف أهل الكفر و الشرك . إنها الفتنة فيالدين ... الفتنـة في العقيدة ... إختبـار صريح لعقيدة الولاءو البراء... يعرض عليه التخلى عن صفوف الموحدين مقابل متاع الحياة الدنيا .
هكذا هو الموقففي التصور الإسلامي الصحيح ...
فكيف يعرض عمروخالد هذا الموقف ... يقول فيالدقيقة 36.16 بعد أن نقل ما جاء في رسالة الملك لـ كعب : "معروض عليك تلتحق بوطنآخر غيروطنك ... أصلوطنكلا يستحق ... أصلوطنكتخلى عنك و أنت رجل عظيم ... كثير من الناس عندما يحدث معهم هذا ينسىوطنهو يبيعه"
تأمل يرحمك الله كيف يتلاعب بدين الله !!!
كيف تلاعببمحنة كعب بن مالك التي هي إختبار صريح لعقيدة الولاء و البراء فجعلها إختباراًلوطنية كعب – رضي الله عنه - !!! إنظر كيفيحرفون السيرة !!! إنظر إلى إنعدام الحياء عند القوم !!!
الولاء للدين و للعقيدة و للمؤمنين الموحدين و لرسول الله صلى الله عليهوسلم يتحول في نظر عمرو خالد إلى ولاءٍ للوطن وحسب !!!
هذا الموقف الذي يؤصـل بقوة لعقيدة الولاء لأهل التوحيدو البراءة من أهل الشرك يحرفه عمرو خالد ليؤصل لفكرة " الولاءللوطن " !!!
ثم يكمل عمروخالد عرض الموقف ... و يوضح كيف أن كعب بن مالك رضي الله عنه رمي برسالـة الملك ورفض عرضـه و طلبه .
من المنظورالإسلامي نستطيع أن نقول أن كعب رضي الله عنهنجح في إختبارالعقيدةو أثبت أن ولاءه لدينه و عقيدته مقدم على ما سواه .
أما عمرو خالدفله وجهة نظر أخرى ...
حيث يقول فيالدقيقة 37.5 و كأنه يتحدث بلسان كعب رضي الله عنه : "لا أنا لا أبيعوطني ... حتي لو خاصمني أهلى .. أبداً ... كعب أصيل ... عنده صراع نفسي ... بس أصيل "
هكذا يفترىعمرو خالد على كعب رضي الله عنه و ينسب إليه كلاماً ما كان ليقوله رضي الله عنه ... فحرف كلام كعب ليظهره بمظهرالرجل الوطنيالذي يرفض أنيتنازل عن وطنه مقابل الإغراء المادي .
هكذا تعرض سيرةالصحابة وفق الخطاب الديني الجديد !!
و كأن الصحابةكانواوطنيينحتي النخاع ... الوطنية هي التي تحركهم ... و في سبيلها يقدمون التضحيات ... الوطنيةهيالإنتماء ... و عليها يعقد الولاء و البراء .
تـوبـة كعـب بن مالـك كانت من " نسيانه للمجتمـع "قاربت القصة على الإنتهاءتنزل آياتسورة التوبة و يتوب الله عز وجل على الثلاثة الذين خلفواو يبشر رسول الله صلىالله عليه وسلم كعب بن مالك بقبول توبته
و يقول صلى الله عليه وسلم لكعب بن مالك :
" أبشر بخير يوم مر عليك منذ ولدتك أمك "
لكن عمرو خالد لن يتركها تمر هكذا بدون أنينسب مذهبه لرسول الله صلى الله عليه وسلمحيث قال في الدقيقة 44,45 بصوت جهور :
(أبشر يا كعب بخير يوم طلع عليكمنذ ولدتك أمك ... تاب الله عليكمن إنكإنت إشتغلت لنفسك و نسيت المجتمع)هل هذاهو الذنب الذي تاب منه كعب بن مالك ؟؟؟هكذا وصل عمرو خالد جملته بكلامرسول الله صلى الله عليه وسلم ليلصقها به لصقاً ... و لينسب المعني إليه مباشرةعليه الصلاة و السلام . التخلف عن الجهاد فيسبيل الله أم خذلان المجتمع ؟؟؟ما هو الإثم الذي إستحق هذهالتوبة النصوح .من منظور عمرو خالد ... لم يكنخطأ كعب هو أنه تخلف عن الجهاد في سبيل الله و لا أنه لم يمتثل لأمر رسوله صلى اللهعليه وسلم ... و إنما كان الإشكال كله يكمن في نسيانه للمجتمع !!!
هكذاصاغها عمرو ... و ما كان يستطيع أن يصوغها بطريقة أخري لأن الأمم المتحدة و السفارةالأمريكة و مجلة التايم و الأصدقاء في الكنيسة المصرية لا يرحبون بكلمة" الجهاد في سبيل الله "!!!من أجل هذا كان لابدمن " الخطاب الديني الجديد " الذي يحذف كلمة " الجهاد " ويستبدلها بـ " خدمة الوطن و المجتمع " .
وبهذه الطريقة يتحول الخطاب الديني الأصولي الذي يحرض على الجهاد و يعمق مفاهيمالولاء و البراء إلى خطاب من نوعية جديدة يحرض على خدمة الوطن و يميـع عقيدة الولاءو البراء .
و في الختـام
أحـب أن أورد هذه الإحصائية
عدد مرات تكرار كلمة ( وطن - مجتمع - بلد ... و مثيلاتها ) في تلك المحاضرة
حوالى 60 مرة
في المقابل عدد مرات تكرار كلمة ( إسلام - مسلمين ... ) في نفس المحاضرة
حوالى9 مرات
هذا نموذج للخطابالديني الجديد . فيا علماء الإسلام ... ماذا أنتم فاعلون؟؟؟
ماذاستفعلون تجاه داعية يجعل" الوطنية "هي الدافع الرئيسيالذي يفسر من خلاله أفعال النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته !!!
اللهم قد بلغتاللهم فإشهد و صلى اللهم علىسيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم
اللهم اجعل اخر كلامي في الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني او من الشيطان اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا اخوكم الفقير الى الله زهير البدري zohair elbadri أبو محمود
القلب الطيب مديرة العلاقات العامه والمتابعه
عدد الرسائل : 18577 الاوسمه : تاريخ التسجيل : 14/04/2008
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الأربعاء 2 ديسمبر - 17:18
عدد مرات تكرار كلمة ( وطن - مجتمع - بلد ... و مثيلاتها ) في تلك المحاضرة
حوالى 60 مرة
في المقابل عدد مرات تكرار كلمة ( إسلام - مسلمين ... ) في نفس المحاضرة
حوالى9 مرات
هذا نموذج للخطابالديني الجديد . فيا علماء الإسلام ... ماذا أنتم فاعلون؟؟؟
تفتكر اخى ابو محمود هيعملوا ايييييييييييييييه؟؟
العمل عمل ربناااااااا
حتى الاسلام دخل فى دايرة التسيس
حسيبنا الله ونعم الوكيل
اشكرك اخى على مجهودك المتميز بجد موضوع هادف قيم جدا
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 2:53
يا جماعة أنا أعتقد أن هذا الإنسان (( عمرو خالد )) بالذات يهاجم بشكل غير طبيعي لماذا هو من دون كل الناس تحلل كلماته ربما هو لم يقصد كل هذا، لماذا لا يحلل كلام الجميع ، لماذا عمرو خالد بالذات أنا بالنسبة لي أرى في أسلوبه نموذجا شيقا قريبا من القلوب الشابة يهدي به الله الكثير فلماذا نحارب شخص يفعل مايقدر عليه لخدمة دينه ( أحسبه على خير) والله أعلم جزاكم الله خيرا
الفارس النبيل مشرف
عدد الرسائل : 416 العمر : 40 العمل/الترفيه : لااااااا عمل ولا اااااا ترفيه المزاج : الحمد لله تمااااااااااااام الاوسمه : تاريخ التسجيل : 21/10/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 16:40
سؤال أخ زهير :
هل أنت أهل للحكم على الناس ؟
أرجو الاجابه
صـــافـــى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3691 العمل/الترفيه : طالبة جامعية المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش الاوسمه : تاريخ التسجيل : 24/04/2009
مذكرة رحيل رحيل: رحيل
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 19:19
والله يا اخ الفارس النبيل اخونا زهير مهواش مألف الموضوع من دماغه ومهواش اول واحد بيهاجم عمرو خالد فياريت اللى عنده رد يقوله باسلوب كويس او يسكت جزاكم الله خيرا
الجندى المصرى المدير العام
عدد الرسائل : 12126 العمل/الترفيه : موظف مسكين المزاج : الحمد لله على كل حال الاوسمه : تاريخ التسجيل : 14/04/2008
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 20:36
جزاكم ربى الجنه
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 20:50
يا أخت صافي الأخ الفارس لم يقل شي مش كويس والسؤال هذا ليس موجها للأخ زهير وإنما لكل من نصب نفسه حكما على الناس وعلى قلوبهم وهذا حال كل من انتقدوا الأستاذ عمرو خالد نحن علينا بالظاهر لهذا أضم صوتي إلى صوت الأخ الفارس وأقول لكل الناس هل أنتم أهل للحكم على غيركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صـــافـــى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3691 العمل/الترفيه : طالبة جامعية المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش الاوسمه : تاريخ التسجيل : 24/04/2009
مذكرة رحيل رحيل: رحيل
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 21:45
سؤال أخ زهير :
هل أنت أهل للحكم على الناس ؟
أرجو الاجابه
بصى فى الكلام كويس اختى بنت سورية
ويا ريت زى ما اخونا زهير البدرى وضع الموضوع باحترام وبشكل منطقى وليش بشكل عشوائى او للافتراء يجب علينا احنا كمان نتكلم بشكل منطقى مش باسلوب فى نوع من التعصب وخلاص جزاكم الله خيرا
abu_assem مشرف ادارى
عدد الرسائل : 476 العمل/الترفيه : selsman المزاج : أسعد الله أناسا قلوبنا تحبهم و ألسنتنا تدعو لهم وعيوننا تشتاق لرؤياهم الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/02/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 22:35
القلب الطيب كتب:
عدد مرات تكرار كلمة ( وطن - مجتمع - بلد ... و مثيلاتها ) في تلك المحاضرة
حوالى 60 مرة
في المقابل عدد مرات تكرار كلمة ( إسلام - مسلمين ... ) في نفس المحاضرة
حوالى9 مرات
هذا نموذج للخطابالديني الجديد . فيا علماء الإسلام ... ماذا أنتم فاعلون؟؟؟
تفتكر اخى ابو محمود هيعملوا ايييييييييييييييه؟؟
العمل عمل ربناااااااا
حتى الاسلام دخل فى دايرة التسيس
حسيبنا الله ونعم الوكيل
اشكرك اخى على مجهودك المتميز بجد موضوع هادف قيم جدا
هذا التعريض والتشهير بالأستاذ / عمرو خالد
ليس وليد اللحظة
ولى سؤال واحد
أليس من الإنصاف أن نفهم كما فهم جل الناس
أن كلامه عن الوطن والمجتمع والبلد..........وغيرها
إضافة إلى المفاهيم الأخرى (الإسلام والمسلمين )
حيث أنه وببساطة شديدة يخاطب المسلمين ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واليكم هذه الفوائد من مقال منقول للأخ / زهير بعنوان سلامة القلب مطلب
b]الأسباب المعينة على سلامة الصدر:[/b] 1- الدعاء
فإنه من أعظم الأساب لتحقيق المقصود ، وكان من دعاء نبينا صلى الله عليه وسلم وأسألك قلبًا سليمًا)، فمن رزق الدعاء فإن الإجابة معه. كما أثنى الله على المؤمنين لدعائهموَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا).
2- حُسن الظن وحمل الكلمات والمواقف على أحسن المحامل: قال عمر: لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً. وقال الشافعي: من أراد أن يقضي له الله بخير فليحسن ظنه بالناس. ولما دخل عليه أحد إخوانه يعوده قال: قوّى الله ضعفك ،فقال الشفعي رحمه الله: لو قوى ضعفي لقتلني،قال الزائر :والله ما أردت إلا الخير،فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.
3- التماس الأعذار وإقالة العثرات والتغاضي عن الزلات: - التمس لأخيك سبعين عذرًا. - يقول ابن سيرين: إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا فإن لم تجد فقل :لعل له عذرًا لا أعرفه. - يا أخي من المعصوم من الخطأ والزلات؟ قال بعضهم:الفتوة التجاوز عن زلات الإخوان. - تذكَّر سوابق إحسانه فإنه مما يعين على التماس العذر وسلامة الصدر واعلم أن الرجل من عُدَّت سقطاته. - استحضر أن المؤمن يلتمس المعاذير، والمنافق يلتمس العثرات.
4- ادفع بالتي أحسن.. ليس هذا من العجز، بل من القوة والكياسة قال الله تعالى: (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ) (فصلت:34).
5- البعد عن الغيبة والنميمة وتجنب كثرة المزاح. 6- معاملة النمام بما يستحقه فهو[فاسق - هماز مشاء بنميم - بريد الشيطان]. 7- الهدية والمواساة بالمال فإنها من دواعي المحبة. 8- الإيمان بالقدر ، فإن العبد إذا آمن أن الأرزاق مقسومة مكتوبة رضي بما هو فيه ولم يجد في قلبه حسدا لأحد من الناس على خير أعطاه الله إياه. 9- أخيرا تذكر حال النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يشكر ربه على النعم التي أنعم بها حتى على غيره من الخلق حين يصبح وحين يمسي. رزقنا الله وإياكم صدورا سليمة لا تحمل غلا ولا حسدا ولا حقدا.
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الإثنين 7 ديسمبر - 23:13
يا أختي يا صافي نحن لسنا متعصبين للأستاذ عمرو خالد وما علاقتنا به لكي نتعصب له لكن أنا لا أرى في كلام الأخ الفارس ما يخل بالاحترام بالعكس نحن نحترم الجميع ونريدنقاشا خاليا من الحساسيات لكن فعلا أختي لا يحق لأحد أن يحكم على الناس هكذا ثم إني لا أجد في كلام عمرو خالد شيء خاطئ فالاسلام أيضا يحض على حب الوطن والأستاذ عمرو خالد في كل كلامه يريد أن يحسن أوضاع المسلمين والشبابا بشكل خاص ربنا يهدي الجميع (( أحسبه على خير والله أعلم
الفارس النبيل مشرف
عدد الرسائل : 416 العمر : 40 العمل/الترفيه : لااااااا عمل ولا اااااا ترفيه المزاج : الحمد لله تمااااااااااااام الاوسمه : تاريخ التسجيل : 21/10/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الثلاثاء 8 ديسمبر - 9:06
فى الاول احب ان أشكر الاخت بنت سوريا على تفهما لكلامى وردودها الجميله المبينه لحقيقة الامر وكما أشكر أيضا الاخ ابو عاصم لتوضيح ما يجب عليه المسلم تجاه أخيه المسلم.
وثانيا أوجه كلامى للاخت صافى والاخ زهير وكل من قد يؤيدهم فى كلامهم ....وجدت فى مقالاتك اخ زهير وصف الاستاذ عمرو خالد بالضال المضل وغيرها من الالفاظ التى قد توحى بفسوقه وضلاله....أنا لن أتحدث كثيرا ولكنى أعرض عليك أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها :
في الصحيحين من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر فقد باء بها أحدهما؛ إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه" (هذا لفظ مسلم)
وعن أبي ذرٍ رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق، ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه، إن لم يكن صاحبه كذلك" (أخرجه البخاري ولمسلم معناه).
أرجوا التمعن فى معانى الاحاديث النبويه الشريفه
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الثلاثاء 8 ديسمبر - 14:02
جزاك الله خيرا أخي الفارس على الأحاديث الشريفة، وأضيف أيضا قصة الصحابي الذي طعن مشركا بعدما قال لا إله إلا الله وكان رده على النبي صلى الله عليه وسلم أنه قتله لأنه نطق الشهادة خوفا من السيف المسلط عليه ، فقال النبي صلى ىالله عليه وسلم (( هلا شققت على قلبه))كما أن النبي صلى الله عليه وسلم عرف المنافقين ومع ذلك لم يفضحهم رغم كل ماكان ظاهرا منهم من الفسوق والنفاق فكيف بأخ وداعية هدى الله به الكثيرين (( لأن يهدي الله بك رجلا خير لك من الدنيا وما فيها )) أنا شخصيا أعرف اكثر من فتاة تحجبت تأثرا بمحاضرات عمرو خالد وشباب كثيرون التزمو ، وصلوا ، هذا بالإضافة إلى الأكثر من 10 مليونختمة في رمضان التي قام بتشجيع الناس على قراءتها، لا أعتقد أن شخصا فاسقا منافقا يهدي به الله الناس ويمنحه هذا الشرف ، ونصيحة لكل شخص يفكر أن يرمي أحد بالفسق أو الضلال أن يتمهل قليلا فالله أعلم بالقلوب وربما يكون هذا الإنسان أفضل منا جميعا وله مكانة عظيمة عند ربه ، جزاكم الله خيرا على النقاش المفيد وبارك الله بالجميع
حبيبه اداره عامه
عدد الرسائل : 2637 الاوسمه : تاريخ التسجيل : 30/07/2008
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الثلاثاء 8 ديسمبر - 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رفقا يا اخواتى فيجب على كل مسلم ألا يأخذ الشرع إلا من الثقات الذين يوثق بعلمهم و دينهم و أمانتهم ولا يكون كآكل السم في الدسم ....فقد ثبت عن الإمام المجتهد محمد بن سيرين أنه قال:" إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم " رواه مسلم في مقدمة صحيحه.
وقال احد السلف انجُ بنفسك بالعلم قبل أن يفاجئك الموت و لا تكن كالهمج الرعاع الذين يتبعون كل ناعق يهرف بما لا يعرف.
واالاخ لم يقوم بتجريح في عمرو خالد كشخص و انما هو رد لمشايخنا وعلماؤنا الربانيين على كل مسلم قول بهذا القول ........... ..فعندما سئل سماحة الشيخ :::: محمد بن صالح بن عثيمين..يرحمه الله .. عن عمرو خالد بانه يقول ....ابليس ما كفرش ياجماعة ..ده عاصي ..........
فرد الشيخ يرحمه الله ...انه يجب ان يستتاب فان رجع عن كلامه والا يقتل
وقد قال الشيخ صالح اللحيدان للأسف الشديد يعتقد الناس أنه عالم ولكن هو ليس كذلك بل هو داعية إلى دين الله وأمور العقيدة يجب أن تؤخذ من العلماء الموثوق بهم
لديه أخطاء في العقيدة وهو جاهل فيها ولكن لاننسى إيجابياته بعد توفيق الله في توبة كثير من الفنانين والفنانات والمذيعات في مصر* وكذلك إلتزام كثير من شباب وفتيات مصر على يديه ثم ان الاستاذ عمرو خالد هو احد تلاميذ فضيله الشيخ وجدى غنيم ولو احببتم اخواتى احضر لكم ما قاله شيخنا الفاضل وجدى غنيم لاحضرته لكم
صـــافـــى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3691 العمل/الترفيه : طالبة جامعية المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش الاوسمه : تاريخ التسجيل : 24/04/2009
مذكرة رحيل رحيل: رحيل
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الثلاثاء 8 ديسمبر - 20:28
وانا رأيى موافق رأيك حبيبة انا مقولتش ان عمرو خالد كله اخطاء ومعملش اى شئ صحيح اكيد طبعا هو بنى ادم بيغلط انما من الفضيلة لما يغلط ويعرف غلطه يعترف بيه ويتجنبه مرة تانية ومش معقول برضو كل المشايخ اللى هاجموه بما فيهم الشيخ الكبير محمد حسان مش معقول كل دول فيهم احقاد وهيحقدوا عليه ليه؟؟!! او احنا هنحقد عليه ونفترى عليه ليه؟؟!! حقيقى شئ غريب وكلام غير منطقى بالمرة لكن للاسف احنا مش فالحين بس غير فى الكلام
ويا اخ الفارس النبيل والله انا ماتهمتش حد بالكفر او الفسوق يا ريت منكترش فى الكلام ونتهم بعضنا اتهامات فاضية وجزاكم الله خيرا
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الثلاثاء 8 ديسمبر - 20:31
جزاكم الله خيرا
زهير البدري عضو مبتدىء
عدد الرسائل : 141 العمل/الترفيه : مدير تجاري سابق الاوسمه : تاريخ التسجيل : 09/04/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الأربعاء 9 ديسمبر - 0:53
[center][center][size=21]بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي كل من شارك في النقاش اكان مؤئد او معارض للموضوع فالشكر للجميع و انا هنا إن الناس الذين يدافعون عن الأخ عمرو خالد منطلقون من مظلتين أولاهما مظلة كبرى ومظلة صغرى فالذين تحت المظلة كبرى هم هي قلة العلم الشرعي وهم بالمجمل عامة ليس لهم من العلم الشرعي و التفقه بالدين إلا الندر اليسير لبعضهم وهم بالكاد يصلون ويصومون ويعلم الله إن كانت صلاتهم او صيامهم صحيح حسب الشرع واركان وواجبات الصلاة و الصيام واما الزكاة فليرحمها الله فقد نسيها الجميع او تناساها إلا من رحم
و اما الذين تحت المظلة الصغيره هم قلة أصبح هواهم منسجم مع ما يقوله عمرو خالد ويفتي به في كل محاضراته ومايرويه من احاديث جلها ضعيفه او موضوعه واو يستدل بالروايت الإسرائيلية و لان العلماء المعتبرين في نظر هذه الفئة من العلماء المتشددين و الذين لا يسايرون العصر ولذلك لما احد ينتقد ويبين العوار الموجود في محاضرات وكتب عمرو خالد يزعلون ويقولون الكل يخطا و كاننا نتكلم عن امور حياته للأخ عمرو خالد
ومن الطبيعي إنهم لا يعرفون علما شرعيا إسمه علم الجرح و التعديل وهذا العلم لم يسلم منه احد من العلماء فقد نوقشت من خلاله اقوالهم الشرعيه وهم من جهابذة العلم الشرعي
ولم يزعلوا فلحجو تناقش بالحجة و في النهاية الكل ياخذ منه ويرد عليه إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم و في تجريح العلماء لا يقصد به اشخاصهم بل اعمالهم وتعديلها حسب الشرع الحنيف
أحبتي مؤئدي عمروخالد هل سالتم نفسكم ولو مرة واحده بعد سماعكم محاضرة من محاضراته
هل المعلومات الشرعية التي اوردها من تفسير للآيات القرآنية - يجب الرجوع للمفسرين المعتبرين - لمعرفة صدقه من عدمه ام يفسر بما يفهمه بعقله ثانيا هل راجعتم الأحاديث التي اوردها في هذه المحاضرة وما هي درجتها صحيحه أو ضعيفه او موضوعه و مراجعة الروايات التي يقولها و بالذات عندما يتكلم عن الله كحديث قدسي عل ما قاله صحيح ام لا ؟؟؟ انا اجيبكم مقدما لا يوجد احد منكم حاول ان يعرف ما قلته ليعلم هل هذا الرجل يقول صح أو ... خطأ !!!!؟ إنما نسر بكلامه بدون ان نعرف الصحيح من السقيم
احبتي أسأل الجميع هل تقبلون رجلا كان او إمرأة تكذب بقصد او بجون قصد على الله ؟؟؟ أو تكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم بقصد او بدون قصد هل تقبلون ان يفسر القرآن بالعقل بدون الرجوع لأصول التفسير ... وهذا الأمر يؤدي إلى كارته هي جعل الناس الكل يفسر القرآن على حيب عقله وهواه ..ولا حول ولا قوة إلا بالله وهو بذلك كما يقول الله عز وجل عن هذه الفئة ولنتبين من هي هذه افئه التب بحدث الله عنها في كتاب الله العزيز
مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا (46) لقد قصد الله بهذه الأية اليهود فلقد كانوا يفسرون كلام الله كما يهوى لهم وكانوا يحرفون اللفظ والمعنى أيضا وقد ذم الله هؤلاء الذين يحرفون كلماته و يغيرونه ويفسرونه بغير معناه. وسوف نفرد مساحة لتفسير أبن كثير وقوله: ( يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ ) أي: يتأولون على غير تأويله، ويفسرونه بغير مراد الله، عز وجل، قصدا منهم وافتراء ( وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا ) أي يقولون .. سمعنا ما قلته يا محمد ولا نطيعك فيه. هكذا فسره مجاهد وابن زيد، وهو المراد، وهذا أبلغ في عنادهم وكفرهم، أنهم يتولون ... عن كتاب الله بعد ما عقلوه، وهم يعلمون ما عليهم في ذلك من الإثم والعقوبة.
معنى يحرفون الكلم عن مواضعه أي يأولون تأويلا باطلا يقول السعدي " قلبوا فيه الحقائق ، ونزلوا الحق على الباطل ، وجحدوا لذلك الحق " ويقول بن كثير فى تفسيره "وقوله: {يحرفون الكلم عن مواضعه} أي: يتأولونه على غير تأويله، ويفسرونه بغير مراد اللّه عزَّ وجلَّ قصداً منهم وافتراء "
وحسبي ان ألأخ عمرو خالد انه يفعل هذا الأمر ليس قصدا ولكن جهلا منه وهو يفعل هذا ألأمر ليصل بالمستمع و المشاهد إلى الهدف الذي يريده
وهنا تكمن الكارثه يطوع معاني الشرع كتاب وسنة لأهواءة بدون ان يعرف إن هذا امرا عظيما هي من صفات اليهود و النصارى
ولذلك احبتي هويسير باهواءه واهواء من وضعوه في مذا المكان ويخططون وهو ينفذ بعلم او بدون علم الله وحده يغلم
إن الشياطين من الجن وألإنس اعلنوا انهم فشلوا في مواجهة الإسلام مباشرة بكل السبل حتى القتل و التعذيب وفشلوا و اخيرا تفتقت غقولهم الجبارة الشريره إلى هذا الحل وهو ان يجعلوا المسلمين مثل النصارى وهو تفريغ الدين من محتواه فيصبح كالبالون ؟؟ كيف؟؟ لو نظرنا للنصارى وما يفعله إنهم مطالبون بالإيمان - كذبا - ان المسيح عليه السلام صلب و أن دماءه أهدرت لينجى البشريه ويتحمل عنها ذنوبها هذا كل ما يعرفونه عن دينهم و السلام ختام
واما في الإسلام فيريدوا ان تصلي كالألة وتصوم كذلك ولو اردت ان تذكي فتعطيها للحكام و انتم تعرفون مصيرها بعد ذلك وأنا الحج فكما ترون اسعار الحج و العياذ يالله لا يطيقها إلا الأغتياء و الأعتياء يذعبون لتباعي في الغالب وليس الكل و اما عقائدني فسوف يدفنونها في مقابر الشهداء ونصبح مسخ ة ثيمة لنا ولا رابط يربطنا امن مصري عليك ان تحب مصر وتدافع عنها فقط وكذلك السوري و الفلسطيني و السعودي وهلما جر فينفرط عقد الإسلام ولا حول ولا قوة إلا بالله
هذه القصة بختصار من له رد فليرد ولكن بالدليل فكل الذي ذكرته من امور لدية الدليل الشرعي عليها ولكن وحتى لا يطول الخطاب اكثر
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وسلم واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
لا تؤاخذوني على الإطالة
اخوكم المجب لكم في الله ابو مجحمود زهير البدري
[/size][/center] [/center]
الجندى المصرى المدير العام
عدد الرسائل : 12126 العمل/الترفيه : موظف مسكين المزاج : الحمد لله على كل حال الاوسمه : تاريخ التسجيل : 14/04/2008
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الأربعاء 9 ديسمبر - 17:02
syriangirl90 كتب:
يا جماعة أنا أعتقد أن هذا الإنسان (( عمرو خالد )) بالذات يهاجم بشكل غير طبيعي لماذا هو من دون كل الناس تحلل كلماته ربما هو لم يقصد كل هذا، لماذا لا يحلل كلام الجميع ، لماذا عمرو خالد بالذات أنا بالنسبة لي أرى في أسلوبه نموذجا شيقا قريبا من القلوب الشابة يهدي به الله الكثير فلماذا نحارب شخص يفعل مايقدر عليه لخدمة دينه ( أحسبه على خير) والله أعلم جزاكم الله خيرا
بوكتى اختى الكريمه وارى الا نناقش مثل هذا الموضوع الذى يذكر احد الدعاه بسوء فى صفحات رحيل تقبلوا تحياتى
زهير البدري عضو مبتدىء
عدد الرسائل : 141 العمل/الترفيه : مدير تجاري سابق الاوسمه : تاريخ التسجيل : 09/04/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الأربعاء 9 ديسمبر - 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الجندي المصري حفظك الله اخي إستغربت بشده ما قلته
يذكر احد الدعاه بسوء فى صفحات رحيل
فهذا الأمر غير صحيح نحن نقوم بالجرح و التعديل له ولم نقم بلإنقاص منه شخصيا او قذفه شخصيا و العياذ بالله فما نقوم به هو شرح ما يقوله بكلام معسول يتقبله العامة وهم جالسون في بيوتهم يتسامرون ولا يحسون ما يراد بهم
ولاحول ولاقوة إلا بالله
انا قلت قبل كده من كان له رد بالدليل الشرعي على كلامنا فليرد و انا واثق ثقتي بالله أنه لا يوجد شخص له القدره على الرد بالدليل حيث لا دليل مع عمرو خالد
و الله من وراء القصد
ابو محمود
صـــافـــى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3691 العمل/الترفيه : طالبة جامعية المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش الاوسمه : تاريخ التسجيل : 24/04/2009
مذكرة رحيل رحيل: رحيل
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الأربعاء 9 ديسمبر - 20:38
جزاك الله خيرا اخى
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الجمعة 11 ديسمبر - 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا أخي الكريم زهير شكرا لك ثانيا أود فقط إعلامك أننا لسنا أناس جهلة مستمع الكلام المعسول من عمرو خالد دون أن نفكر به وندافع عنه دون أي فهم لن أتكلم عن غيري بل عن نفسي أريد أن أعلمك أخي الفاضل أني والحمد لله درست العلم الشرعي 6 سنوات وأفهم جيدا الجرح والتعديل وأعرف شروطه وفي خلال فترة دراستي كان هناك مدرسين ومدرسات أحسبهم قمة في علم الفقه وعلم مصطلح الحديث وكانوا يتابعون الأستاذ عمرو خالد وربما لو لاحظو ا ما تقولون عليه لأخبرونا بهذا ولا ما شجعونا على متابعته ، المهم أخي في عدة محاضرات يقول الاستاذ عمرو خالد المصادر التي عاد إليها والكتب والعلماء الذي ساعدوه ومن بينهم الشيخ الكبير (( محمد راتب النابلسي )) ثم إنه اعترف وقال بأنه ليس عالما ولا مفتيا ولا شيخا وقال بأنه مجرد داعية لله وراوية للقصص من الكتب والمصادر فهو لم يظهر نفسه بمظهر مخالف لما هو عليه في الواقع ... وهناك شيء آخر أن الناس بدات تحقد على هذا الإنسان بسبب تعامله مع الغرب بطريقة حضارية مثلا في قصة الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم الجميع بدا بالدعاء على الدنمارك وحرق السفارات ولا أظن أن هذا يجدي نفعا بينما عمرو خالد أخذ وفدا وكانت فكرته التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم (( ادعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )) (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )) أظن أننه في زمانن انحتاج إلى شخص مثل عمرو خالد ينقل صورة صحيحة عنا إلى الغرب بحيث لوترجمت محاضراته إلى الغرب لا يجدون فيها دعاءا عليهم وإنما دعوة لينة وتسامح __ وهناك شيء آخر أننا عندما نتحدث عن عمرو خالد يجب أن نعرف أنه إنسان مثقف وحاصل على دبلوم في الدراسات الإسلامية من معهد الدراسات الإسلامية سنة 2001 وأشدد على أنه كرر مرات عديدة أنه ليس بمفتي ولا يفتي هو فقط داعية والدعوة إلى الله تتاج أسلوبا سهلا لينا ولا تحتاج إلى شدة التفقه ثم إن التفسير الذي يفسره ليس تفسيرا بعيدا عن التفاسير الأخرى وإنما هو تفسير مبسط ولا أعتقد أن التفاسير الكبيرة كابن كثير وغيره أصبحت قرآنا وإنما هي اجتهادات فالتفسير ليس مقدسا وإنما هو كلام البشر يحتمل الخطا والصواب
هل تقبلون ان يفسر القرآن بالعقل بدون الرجوع لأصول التفسير نعم أنا بالنسبة لي أقبل ولما لا القرآن خلقمناسبا لجميع العقول والمستويات الذهنية فكيفما تم تفسيره سيبقى معناه الأصيل ويبقى إعجازه ولا يهم طريقة التفسير أو الرجوع إلى المصادر والأصول التفسيرية لقد أنزله الله بلغة عربية فصيحة مفهومة ولم يجعل له معاني خفية عجيبة وإنما جعله سهلا ليس له سوى وجه واحد يفهمه الجميع
هذا مالدي وأسفة على الإطالة وأشكر الجميع
زهير البدري عضو مبتدىء
عدد الرسائل : 141 العمل/الترفيه : مدير تجاري سابق الاوسمه : تاريخ التسجيل : 09/04/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 الجمعة 11 ديسمبر - 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الفاضلة حفظك الله وحماك بدايتا اشكرك شكرا جزيلا ثانيا انتي لم تاتي بجديد عن عمروخالد واما ما قلتيه إنك لستي جاهله فانا قلت العامة وبالكاد يعرفون دينهم واصوله ولم اقل الجميع و انتي حسب ما ذكرتي لستي منهم و كونك قد درستي العلم الشرعي لمدة ستة سنوات ولم تجدي في كلام عمر خالد اي معلومة فيها شيئااو اي خطأ شرعي فالأمر يدعوا للتعجب ويطرح أمرين أولاهما إما إنك تشاهدين محاضراته وانتي معجبة بكلامة ساعتها لن تجدي في كلامة اي اخطاء شرعي فالمحب لأي إنسان - ولا اقصد الحب الرومنسي - أقصد الحب بالإعحاب بكلام لا يمكن ان يرى اخطاءه ثانيهما او إنك تسمعي بعض من محاضراته وتاخذي راي الأخرين اختي الفاضله لو ارسلت لك اخطاءه الشرعيه وفتاويه سيصابك الهلع من هذا الأمر فالعلماء الذين ردوا عليه في بعض الأمور التي اثارها كادوا ان يخرجوه من الملة وانا لن ازيد وأجعل صفحات هذا المنتدى الجميل ساحة للنقاش بدون دليل
اختي المثال الذي نشرته كان يناقش محاضرة واحدة وهو يوجه الناس أل الوطنية و الوطن والحفاظ عليه ولم يتطرق لإسلام انه الأهم في التضحية للحفاظ فدعوته هذه جاهلية مقيته نتنه كما سماها رسولنا صلى الله عليه وسلم
أخت بهذا الدعاء
أللهم ارني واري جميع المسلمين الحق حقا ورزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلا ورزقنا إجتنابه أللهم إملئ فلبي وفلوبهم بحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
اخوك في الله ابو محمود زهير البدري
صـــافـــى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3691 العمل/الترفيه : طالبة جامعية المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش الاوسمه : تاريخ التسجيل : 24/04/2009
مذكرة رحيل رحيل: رحيل
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 السبت 12 ديسمبر - 0:03
هل تقبلون ان يفسر القرآن بالعقل بدون الرجوع لأصول التفسير نعم أنا بالنسبة لي أقبل ولما لا القرآن خلقمناسبا لجميع العقول والمستويات الذهنية فكيفما تم تفسيره سيبقى معناه الأصيل ويبقى إعجازه ولا يهم طريقة التفسير أو الرجوع إلى المصادر والأصول التفسيرية لقد أنزله الله بلغة عربية فصيحة مفهومة ولم يجعل له معاني خفية عجيبة وإنما جعله سهلا ليس له سوى وجه واحد يفهمه الجميع
لو عملنا كدة يا بنت سورية يبقى نقول ع نفسنا يا رحمن يا رحيم وسبحان الله انتى جاوبتى ع نفسك وبداتى كلامك (بنعم انا بالنسبة لى اقبل) يعنى لو كل واحد قال بالنسبة لى يبقى خلاص ع الدنيا السلام ولا حول ولا قوة الا بالله دا مش كلامى اسالى علماءنا وجزاكم الله خيرا
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 السبت 12 ديسمبر - 0:16
طبعا يا أخت صافي هقول بالنسبة لي فمن غير المعقول أن أجيب عن غيري أنا أقول رأيي ووجهة نظري لهذا من الطبيعي أقول بالنسبة لي ولا أرى خطأ في هذا
صـــافـــى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3691 العمل/الترفيه : طالبة جامعية المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش الاوسمه : تاريخ التسجيل : 24/04/2009
مذكرة رحيل رحيل: رحيل
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 السبت 12 ديسمبر - 0:26
لا حول ولا قوة الا بالله مش فى الدين يا بنت سورية
syriangirl90 مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 1956 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4 المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر الاوسمه : تاريخ التسجيل : 25/05/2009
موضوع: رد: موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2 السبت 12 ديسمبر - 0:33
يا أختي أنا بررت سبب كلامي بس الظاهر أنتم تريدون من يوافق على آرائكم دون نقاش خلاص أنا أعتذر شوفي إحنا كنا فين وبقينا فين ومازلت مصرة أني لم أخطأ حينما قلت أنا بالنسبة لي لأني عندما قلتها كنت بصدد عرض رأي شخصي ولم أكن أفتي برأيي الشخصي أو أتحدث بموضوع ديني بحت ثم أنك تركتي الكلام كله وأمسكتي [أنا بالنسبة لي) لا أعرف بصراحة أنا أنسحب من هذا النقاش حتى لا يتطور,,,,,, ثم إن سبحان الله إنتي بتتكلمي بطريقة غريبة وبتقولي (( لا حول ولا قوة إلا بالله )) وكأني لا قدر الله عملت حاجة غلط تستحق كل هذا على العموم جزاكم الله خيرا
موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2