منتديات رحيل
منتديات رحيل
منتديات رحيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الخيرات
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» صديق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالإثنين 21 أكتوبر - 11:09 من طرف الجندى المصرى

»  غزه تنتصر لأمه معاقه
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالإثنين 21 أكتوبر - 11:01 من طرف الجندى المصرى

» عيدنا الكبير عودة الآقصى الأسير
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 11:38 من طرف الجندى المصرى

» وحشتونى جدااااااااااااااااااااااااااااااا
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالأربعاء 13 ديسمبر - 8:41 من طرف الجندى المصرى

» دفتر الحضور و الغياب لكافة الأعضاء
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالأربعاء 17 مايو - 11:47 من طرف الجندى المصرى

» برنامج القرص الوهمي الرائع Farstone VirtualDrive Pro 115.
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالجمعة 22 أغسطس - 22:30 من طرف frahat

» أكاديمية الجزيرة
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالخميس 30 يناير - 9:37 من طرف elsweedy6

» ملف كامل عن فلول الوطنى وتامرهم على مصر وعلى الثوره انشروا وافضحوهم فى كل مكان
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالإثنين 13 يناير - 1:00 من طرف الجندى المصرى

» الدعاء اهلنا فى سوريا
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالجمعة 13 ديسمبر - 17:31 من طرف عبيرالفل


 

 دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زهير البدري
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
زهير البدري


ذكر عدد الرسائل : 141
العمل/الترفيه : مدير تجاري سابق
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالأربعاء 2 ديسمبر - 17:00

بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ 133
الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين 134َ



دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمروخالد
( نموذج للخطاب الديني الجديد )




بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله وحده والصلاة و السلام على من لا نبي بعده صلى الله عليه و على آله و صحبه و من سار علىنهجه إلى يوم الدين .


أما بعد
فإنه من أعظم المنكرات وأقبحها قيام بعض المفترين على دين الله من دعاة السوء بـ تحريف مضمون الرسالةالمحمدية و تفريغها من محتواها العقدي و الإيماني ... لينتصروا بذلك لهذا المذهبالجاهلى الذي يقدس الطين و التراب و يساوي بين الناس مؤمنهم و كافرهم تحت شعار " الوطنية " .


إن هـدف هذه الدراسـة اليسيرة هو كشف حقيقة المذهب الجديدالذي يروج له هذا الداعية المسمى عمرو خالد في برنامجه الجديد " قصص القرآن " والذي إذا قارناه بأخطائه و سقطاته السابقة لكان حقاً علينا أن نقول أن الرجل وصلبالفعل إلى مرحلة الذروة في غيه و ضلاله
.


فما تضمنه هذا البرنامج منالضلالات إنما يمس جوهر الرسالة المحمدية و يمس كذلك شخص رسول الله صلى الله عليهوسلم و صحابته الكرام
.


إن جوهر الرسالة المحمدية هو الإستسلام لأوامرالله سبحانه و تعالى و الإذعان لها ... و يتفرع عن ذلك الإستسلام لأوامر نبيه صلىالله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوي
.


و من لوازم ذلك أن يتمحض ولاءالمسـلم لدينه و عقيدته و شريعته ... و أن يكون ولاء المسلم و إنتمائه للإسلام وحده ... فهذا هو جوهر الإسلام و ما عدا ذلك فجاهلية منتنـة
.


لقد كشفت هذهالدراسة لإحدي حلقات المدعو عمرو خالد كيف أن هذا المدلس يتلاعب بجوهر الرسالةالمحمدية ... و يحاول أن يصبغها بصبغة وطنية محضة ... فيفسر أفعال النبي صلى اللهعليه وسلم و صحابته الكرام تفسيراً وطنياً محضاً ... و هذا من الضلال المبين و لاحول و لا قوة إلا بالله .

لقد إبتدععمرو خالد أسلوباً جديداً في التعامل مع الكتاب و السنة يمكنني تسميته بـ" التفسيـر الوطني للإسـلام " ... و هذا الأسلوب بإختصاريجعـل الدافـع الرئيسي لأفعال النبي صلي الله عليه وسلم و صحابته الكرام هو " الوطنية " .



إننا نسمـع بين الحين و الآخر كلاماً عن" تجديد الخطاب الديني " ... لكن أحداً لا يستطيع أن يجزمبحقيقة هذا الشعار ...

و ماذا يريدون من وراء هذا التجديد ؟؟؟إننيأزعـم أن هذا البرنامج الجديد المسمى " قصص القرآن " الذي يقدمه عمرو خالد يمثلمرحلة متقدمة إلى حدٍ كبير في مشروع " تجديد الخطاب الديني " .
هذه الدراسة المتواضعة هي عبارة عن تحليللواحدة من حلقات برنامج " قصص القرآن " و التي هي بعنوان" قصـةكعب بن مالك " ... يحكي فيها قصة تخلف كعب بن مالك رضي الله عنه عن غزوةالعسرة .





لو أردنـا أن نحـدد العنـاصر الرئيسيـة في قصـةكعب بن مالك رضي الله عنهمن منظور إسلامي خالصفسنقولأنها تتمحور حول العناصر التالية :


1- التحريض علىالجهاد و التضحية في سبيل الله
2- مجاهدة المسلم لرغباتنفسه التي تثبطـه عن النفير3- الإستسلام الكامللأوامر الله عز وجل و رسوله صلى الله عليه وسلم4- الولاء المطلق لله و لرسوله و لدين الإسلام و شريعتههذه إجمالاً هي الدروس المستفادة التي نستطيع أن نخرج بهامن هذه القصة .
لكن ماذا يحدث لو فرغنـا هذه القصـة منمحتواها و من عناصرها الرئيسية ؟؟؟ماذا لو فرغناها من محتواها العقدي والإيماني ؟؟؟يتصـور البعض أن السبيل الوحيد لتفريغ هذه الحادثةالتاريخية من محتواها العقدي إنما يكون بحذف هذه القصة من المناهج الدراسية و منالخطاب الإسلاميلكن دياهقة" الخطاب الديني الجديد "أكثر مكراً و أوسـع حيلـة ... فهم لن يضطروا لحذف هذه القصة من الخطابالإسلامي و إنما سيحرفون مقاصدها و غاياتها على نحو يفقدها قيمتها الحقيقية .


و الآن ...


دعونا نعرض عناصر هذه القصة من جديد لكن هذه المرةمنمنظور مجددي الخطاب الديني
...


الدروس المستفادة من القصة طبقاً للخطاب الديني الجديد :
1- التحريض على البذل و التضحية في سبيلالوطن .


2- الإنسان لابد و أن يوازن بين رغباتهالشخصية و إحتياجات الوطن
.


3-وجوب الإلتفاف حولالقيادة التي تقود المجتمع و تحرس الوطن
.


4- الشعور بالإنتماء و الولاء تجاه المجتمع و الوطن
.


إنها ذات القصة
...
التفاصيل و الأحداث كما هي لمتتغير ... لكن تفسير هذه الأحداث و وضعها في إطار سياق " وطني " محض كان كفيلاًبتفريغ القصة من معانيها و أهدافها .

و الآن سأتعرض إن شاء الله إلى كيفية عرض عمروخالد لهذه القصة ... و كيف نجح في تحريف مقاصدها و أهدافها و الدروس المستخلصة منهاعلى هذا النحو الذي ذكرت .

فلننظر كيف عرض عمروخالد قصة كعب بن مالك رضي الله عنه
...

- عنوان القصة -


لو أردنـا أن نضـععنواناً منسباً لقصة كعب بن مالك رضي الله عنه من منظور إسلاميفماذا سيكونالعنوان ؟؟؟

أعتقـد أن العنوان المناسب هو" المسلم بين حب الدنيا و حبالجهاد "
إن قصة كعب بن مالك – رضيالله عنه - تمثل الصراع الدائر في نفس المسلم بين رغباته و شهواته من جهة و بينإحساسه بالمسؤولية تجاه دينه و عقيدته و إسلامه من جهة أخرى .


لكن الأستاذ عمرو له وجهة نظرأخرى

ففي مقدمة الحلقة أراد عمرو خالد توضيح مقصودهمن عرض القصة و مبتغاه منها فقال في الدقيقة 1.45 :

" النهاردة هنعيش مع قصـة جديدة
القصة تدور حولسؤال...

هل أنت إنسان فردي ؟؟؟
أم أنك تستشعر أنك جزء منوطنك؟؟؟ "
و قال في موضع آخر :

) قصـة اليـوم هي
"بين الأنانيـة و إحتياجاتالوطن" )

بكل وضوح وصراحة ... أعلن عمرو خالد أنالهدف من عرض قصة كعب بن مالك هو تجسيد الصراع الدائر في نفس الإنسان بين الأنانيةو الفردية و بين شعوره بالمسؤولية تجاه وطنه !!!


هذا هو عنوان القصة وفقالخطاب الديني الجديد !!!





- مشروع وطني أم مشروع إسلامي-

الإنسان بطبيعتهلديه رغبة جامحة في إشباع رغباته الشخصية .
و المطلوب من المسلم أن يوازن بينرغباته الشخصية و بين المسؤوليات المفروضة عليه بحكم إنتمائه لهذا الدين ... أنيوازن بين مشروعه الشخصي و بين " المشروع الإسلامي الكبير
"


يعرض عمرو خالد هذه الفكرة على طريقته الخاصةفيقول في الدقيقة 2.05 :
" إنت فرد ليك رغباتك ... و ليك طموحاتك ... و ليك مشروعك الخاص ... و هذا حقك و ربنا يوفقك فيه ... لكن خلىبالك كمان فيه حاجة إسمها مشروع الوطن و تحديات الوطن و إحتياجات الوطن ... و لازمو إنت واخد بالك من مشروعك الفردي و حريص عليه ... إوعي تنسي أنك جزء من مجتمع وجزء من وطنك . "هنـا يحذف عمرو خالد " المشروع الإسلامي " و يستبدله بـ " المشروع الوطني " ... و ليس هذا بمستغرب إذاتأملت في الدوافـع ... ليس هذا بمستغرب من شخصٍ حريص على علاقة طيبة مع الكنيسةالمصرية و الأمم المتحدة و السفارة الامريكية ...


إنها مسألة بديهية ... إن الأمم المتحدة و الكنيسة المصرية لن يساندوا قطعاً مشروعاً إسلامياً خالصاً ... و لا أعتقد أن عاقلاً ينتظر منهم ذلك ... لكن الحل يكمن في حذف الكلمات التيتثير حفيظة هذه الأطراف ... و قد كان
.



---




النبي صلى الله عليه وسلم يحترم الرغبات الشخصية للأفراد إلا لـو تعارضـت مـع إحتياجات الوطن !!!

و يستمر عمرو خالدعلى نفس المنوال فيقول في الدقيقة 2.55 :
) ليك إحتياجاتك ... ليك رغباتك ... ليك غرائزك ... ليك متطلباتكلازم تشبعها ... حقك إنك تشبعها ... لكن إنت مش عايش لوحدك .. إنت جزء من مجتمع ... أوعـى تنسـي إن فيه حاجة إسمها " الوطن " )
يتحدث عمرو خالدعن الإحتياجات و الرغبات و الغرائز ... و هذه الرغبات و الغرائز يفترض بالمسلم أنيعرضها على الدين و على الشريعة ... فإن هي تعارضت مع دين الله فلن يرضي المسلمبدين الله بدلاً .
لكن عمرو خالد يضعلنا ميزاناً جديداً توزن به الرغبات و الغرائز ... إنه ميزان " الوطن " ... فإذاتعارضت رغباتك مع مصلحة الوطن و إحتياجاته فألقي برغباتك وراء ظهرك ... فـ جعلالوطن هو الميزان الذي توزن به رغبات الخلق ...
بل يتجاوز عمروخالد ذلك كله إلى نسبة آرائه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول في الدقيقة 4.15 :
" تعالوا نشوف قيادة عظيمة ... النبي صلى الله عليه وسلم ... رسمالخطة ... هناك تحديات ... واجه التحديات ... تحترم الرغبات الشخصية للأفراد إلا لوتعارضت مع إحتياجات الوطن "
فزعم أن رسول اللهصلى الله عليه وسلم يحترم الرغبات الشخصية للأفراد ما لم تتعارض مع إحتياجات الوطن !!! و حسبنا الله و نعم الوكيل !!
سبب ظهور الفساد في المجتمع هو ضعف الإنتماء الوطني
قال الله عز وجل :
" ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِلِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ "
أخبر سبحانه و تعالى أن معاصيالعباد و إنحراف الخلق عن منهج الله سبحانه و تعالى هو السبب المباشر لظهور الفسادفي البر و البحر .

يعرض عمرو خالد الأمر بصورة مغايرة فيقولمتسائلاً عن العواقب التي تترتب على ضعف إنتماء الناس لأوطانهم :

" يحصل إيه لو كل واحد عاش لمشروعه الشخصي ونسيإحتياجات الوطن؟؟

يحصل اللى حاصل في بلادنا دلوقتي .يحصل إنك تفاجئ إن واحد بيبيع لحـم حمير و بيأكلهللناس.يحصل إن واحد يستورد أغذية فاسدة ... و يأكلها للناس ...
) و ساق أمثلة كثيرة ) "


ساق عمرو خالد هذه الأمثلة ليبين للناس ما الذييمكن أن يحدث عندما ينسي الإنسان إحتياجات الوطن !!! فالسبب في حصول هذه المنكراتعند عمرو خالد هو ضعف ولاء الناس لأوطانهم و عدم مراعاتهم لإحتياجات أوطانهم ... بينما السبب من منظور إسلامي هو البعد عن دين الله و زوال التقوى من قلوب العباد وركونهم إلى الدنيا و تكالبهم عليها .


فبدلاً من أن يقول عمرو خالدللجماهير التي تستمع له ... إن إنحرافكم عن منهج الله و ركونكم إلى الدنيا وتكالبكم عليها هو سبب البلاء و مرتع الداء ... بدلاً من ذلك ... صار يقول لهم ... إن ضعف إنتمائكم لأوطانكم هو سبب الفساد الذي إستشري في المجتمع .

و بناء على ما سبق ... فإن السبيل الوحيدللخلاص من هذا الفسـاد الذي إستشرى في المجتمـع إنما يكون عن طريق تعزيز الإنتماءالوطني لأفراد المجتمع .



لعل هذا هو ما يقصدونه بـ"تجديد الخطاب الديني" !!!






اللهم اجعل اخر كلامي في الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني او من الشيطان
اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
اخوكم الفقير الى الله
زهير البدري zohair elbadri
أبو محم
ود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الطيب
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
القلب الطيب


عدد الرسائل : 18577
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 15751610
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالأربعاء 2 ديسمبر - 17:45

ربنا يعافينا

وسلمت يمناك اخى محمود على كل ماتقدمه لناااااا من موضوعات مفيدة


عدل سابقا من قبل القلب الطيب في الجمعة 4 ديسمبر - 1:27 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـــافـــى
مشرفه اداريه
مشرفه اداريه
صـــافـــى


انثى عدد الرسائل : 3691
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Aw110
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مذكرة رحيل
رحيل: رحيل

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالأربعاء 2 ديسمبر - 23:13

لا اله الا الله محمد رسول الله


عدل سابقا من قبل صـــافـــى في الجمعة 4 ديسمبر - 1:10 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_assem
مشرف ادارى
مشرف ادارى
abu_assem


ذكر عدد الرسائل : 476
العمل/الترفيه : selsman
المزاج : أسعد الله أناسا قلوبنا تحبهم و ألسنتنا تدعو لهم وعيوننا تشتاق لرؤياهم
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Aw110
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالخميس 3 ديسمبر - 17:23

زهير البدري كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ 133
الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين 134َ



دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمروخالد
( نموذج للخطاب الديني الجديد )



اللهم اجعل اخر كلامي في الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني او من الشيطان
اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
اخوكم الفقير الى الله
زهير البدري zohair elbadri
أبو محم
ود






«إن أريد إلا الإصـــــــــلاح ما استطعت

وما توفيقى إلا بالله. »


أقول هذا من باب الرد والذب عن أعراض المسلمين.



لا يسرع الإنسان العاقل بالحكم على شخص أو شيء

حتى يتثبت ويتبين ويسأل عن دوافعه لفعل هذا الشيء أو قول هذا الكلام .

ومما ورد عن بعض السلف :-


"أفضل العبادة مكابدة الليل، وأفضل طريق للجنة سلامة الصدر."

"من أجلّ أخلاق الأبرار سلامة الصدر للإخوان والنصيحة لهم."


وإننى أدعو الأخوة الكرام أن يشاهدوا أعمال عمرو خالد وأن يجعلوا حكمهم بعد المشاهدة وليس قبلها
وإننى لا أقول أن تلك الأعمال تبرئة لعمرو خالد.

ولكن
من الإنصاف

أرجو نقل ذلك الموضوع
على موقع عمرو خالد.

ونسأل عن دوافعه لفعل هذا الشيء أو قول هذا الكلام.

و ما خرجت به أن الأستاذ / عمروخالد

ليس كما يصوره الكثيرون فى شبه إجماع أنه الضال المضل

فتلك تهمة شنيعة فى حقه هو برئ منها.

والله أعلم .

أحبكم فى الله.....

وكلمة أخيرة بعيدا عن الجدل العقيم

الأستاذ / عمرو خالد

(يطرح مواضيعه برؤية مختلفة ويحاول أن يطبقها على الواقع الذى نعيشه.)

وهو يدعو إلى الله

فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر.......

وطلب على قناة الناس المقابلة مع المشايخ الأجلاء

لتصحيح أى خطأ وقع فيه!!!!!!!!!!!

فما هــــــــــــــــــو خطأه!!!!!!!!!!!!

هل حب الوطن............كفـــــــــــــر!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل الوطنية ................ضــــــــلال!!!!!!!!!!!!!

يجب مراجعة أنفسنا ولا نتصيد الأخطاء .

أحبكم فـــــــــى الله.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندى المصرى
المدير العام
المدير العام
الجندى المصرى


ذكر عدد الرسائل : 12126
العمل/الترفيه : موظف مسكين
المزاج : الحمد لله على كل حال
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 15751610
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالخميس 3 ديسمبر - 23:54

اخوانى اخواتى الكرام
باختصار
كل ما نعلمه عنالداعيه عمرو خالد بانهداعيه ذو قيم واخلاق ومبادىء يجب ان يحترم فكره كباقى الدعاه ولا يهاجم بهذا الاسلوب لانه داعيه لله وان خالف افكار الدعاه الاخرين لكن رسالته نابعه من نفس ديننا فلا يجب ان يعاد ويجب ان يحترم فكره وان خالف فكر البعض
لانه داعيه له دراستا وباع طويل فى الدعوه الى الله
وقد اسلم على يديه واهتدى على يديه الكثيرونفمن نحن حتى نهاجمه بهذه الطريقه فقد سبق ان ظلم كثيرا فى هجومات شرسه عليه ولو راجعوه الذين هاجموه فى حوار طيب يدور بينهم وبيننه كان افضل من تلك الفضائح التى يراها اعداء الدين بين دعاة امتنا
ارجو اخوانى ان لا نهاجم اى داعيه من دعاة المسلمين وان نحترم افكارهم وارائهم جميعا ومن يجد فيهم خلاف فليعتنق الفكر الذى يناسبه دون المساس بافكار الدعاة الاخرين
مع كل احترامى وتقديرى لكل الدعاة
ومن احسن قولا ممن دعى الى الله وعمل صالحا وقال اننى من المسلمين
ليس احدا افضل منهم يارب
لهم منا كل احترام وتقدير
وان كان هناك خلاف اخى الكريم فناقشه معه او على موقعه لاننا هنا لا نستطيع ان نرد غيبته ولا نتحمل ظلمه ولسنا علماء كى نفتى فى امره
تقبلو فائق احترامى واسفى واعتذارى للداعيه الكبير عمرو خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raheel.yoo7.com/profile.forum
زائر
زائر




دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 13:20

السلام عليكم ورحمة الله

لا اجد تعليقا اضيفه اكثر مما قالوه اخوانى الكرام

الجندى المصرى وابو عاصم

فالداعية عمرو خالد

هو رجل ذو فكر وقيم ومبادئ ولا يصح ابداااااااا

ان نهاجمه بمثل هذة الطريقة


يجب ان يحترم فكره كباقى الدعاه ولا يهاجم بهذا الاسلوب

لانه داعيه لله

وان خالف افكار الدعاه الاخرين لكن رسالته نابعه

من نفس ديننا فلا يجب ان

يعاد ويجب ان يحترم فكره وان خالف فكر البعض

لانه داعيه له دراستا وباع طويل فى الدعوه الى الله

وايضا فإن للنقد وللردعلى من اخطا

اداب واسلوب وطريقة يجب علينا احترامها


يجب ان ننحاور سوياااااااااا بكل احترام

اقول با اخى نتحاووور وليس نهاجم بعض

بقولنا عنه المدعى وذلك المدلس كما ذكرت فى موضوعك


وايضا اخى الكريم فإن كل مخلوق يؤخذ من كلامه

ويرد إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم


وبعدين اذا كنا نجد

فيما يقوله الاستاذ عمرو خالد اي فائدة

فلنستفد منها ونحمد الله

وان كنا لا نجد فلا نتناول فيه

ولنستغفر الله له وليرد عليه علماء المسلمين بالطريقة اللائقة

والاسلوب المناسب فى الحوار


يجب مراجعة أنفسنا ولا نتصيد الأخطاء .

وفقنى الله واياكم الى ما فيه الخير والصواب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهير البدري
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
زهير البدري


ذكر عدد الرسائل : 141
العمل/الترفيه : مدير تجاري سابق
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالجمعة 4 ديسمبر - 15:14




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي ابو عاصم حفظك الله
سانقل رسالتك وارد عليها من خلال سطورها

ورسالتي باللون الأسود هذا تنويه لمن اراد المتابعه

وهذه رسالتك



«إن أريد إلا الإصـــــــــلاح ما استطعت

وما توفيقى إلا بالله. »


أقول هذا من باب الرد والذب عن أعراض المسلمين.

جميل ما تثول
ولكن الذب عن عرض المسلم غن كان نتكلم عنه شخصيا او اعماله الخاصة بنفسه واما ماذام الأمر اصبح للعامة وهو يوجه كلامه للعامه فهذا ليس بقذف ولا غيبه
و إنا إظهار ما يهفى على العامة البسطاء قليلي الفقه و التفقه


لا يسرع الإنسان العاقل بالحكم على شخص أو شيء

حتى يتثبت ويتبين ويسأل عن دوافعه لفعل هذا الشيء أو قول هذا الكلام .





أخي أبو عاصم
هذا الكلام يقوله دائما انصار عمرو خالد فهل الملايين من المسلمين الذين يسمعون ويعون ما قاله وهو نوجهه إلى الناس إلى الوطنية الجاهليه النتنه كما وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمن المعروف انك لو جلست في محاضرة فيها ألف شخص ول تغهم عليه فربما يكون لديك الوقت للإستفسار عنه
ولكن كون هذا الكلام يلقى من خلال الفضاء الواسع
فمعنى الكلام الذي يخطر ببالي يكون هو المعنى الصحيح حتى ولو كان كارثيا كما يحصل مع عمروخالد


فانا هنا لا انصب له كشخص محاكمة لآسمع دغفاعه بل الأمر نحن نناقش كلامه -الذي حضرة بتمعن او هكذا يجب ان يكون -
فنحن إن أجزنا القول بالمحاكمة فنحن نحاكم كلامة ونبين الخلل الذي فيه

فوالله لو كان يقصد امر غير الذي قاله بوضوخ فهذا اكثر من كارثه إذا لا يجب ان لا يخرج على الملايين من الناس ويتحدث معهم
وإما انه يقصده فتلك قصة اخرى بدانا بالرد عليها





ومما ورد عن بعض السلف :-


"أفضل العبادة مكابدة الليل، وأفضل طريق للجنة سلامة الصدر."

"من أجلّ أخلاق الأبرار سلامة الصدر للإخوان والنصيحة لهم."


وإننى أدعو الأخوة الكرام أن يشاهدوا أعمال عمرو خالد وأن يجعلوا حكمهم بعد المشاهدة وليس قبلها
وإننى لا أقول أن تلك الأعمال تبرئة لعمرو خالد.

ولكن
من الإنصاف





أخي ابو عاصم

كلامك جواهر حقيقية ولكنها للأسف في هذا المجال

فالذي تقوله هو تشاحن و مخاصمات شخصية

فنحن والحمد له لا خلافات شخصية بيننا وبينه ولا نعرفه شخصيا وعرفناه من خلال كلامه

و الهم هنا اوضح نقطة لو سمحت لي بطلب ان تثوم بقراءة الموضوع بقلبك المسلم المؤمن لتعرف الخلل الذي نحن نتحدث عنه وللمعلوميه هناك جزء ثاني لا ادري إطلعت عليه ام لا





فنحن ندافع عن منيريدون ان يفرغوا ديننا من محتواه وكل مسلم يعتم بامور بلده فقط هذا هو

ما تنادي به شياطين الجن و الإنس بعد ان عجزوا مواجهة الدين مباشرة فبتدعوا هذه الطريق

بحيث يصبح المسلم فقط يصلي ويصون وحتى الزكاة عملوا لها مصرف ان تعطى للحاكم وليس للفقراء وكما امر الله و امر الحج فبد تفريع الدين من محتواه يصبح الحج كانك في رحله سياحية إن حصل بدون بذل الغالي و الرخيص لأداءها



اخي ابو عاصم



فالأمر امر دين وليس امر شخصي

و اقسم لو قرات ما كتب يقلبك المؤمن لوعيت الأمر ومدى خطورته





أرجو نقل ذلك الموضوع
على موقع عمرو خالد.


اخي هذا كله لا يفيق
لقد قام احد العلماء وهو الشيخ
وهذه المحاضرة التي قال فيها الكثير ووعد عمرو خالد بالكثير وللعلم هذا
كله سنة 2003 ونحن الأن على أبواب 2010
و عنوان المحاضرة
حوار هادئ مع الأستاذ عمرو خالد
الشيخ عبد المنعم عبد المبدئ
على هذا الربط
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=20261





ونسأل عن دوافعه لفعل هذا الشيء أو قول هذا الكلام.

و ما خرجت به أن الأستاذ / عمروخالد

ليس كما يصوره الكثيرون فى شبه إجماع أنه الضال المضل


أخي عمرو كما قال الكثيرون وكما سمعت ولكننا هنا نحاور كلامه ونبين العوج الذي فيه ولو ارد المذيد عن كوارثه و اقصد كوارثه فلديه الكثير و الكثير

ولكن اخي ابو عاصم خطابه موجه عادة للعامة اهلنا البسطاء
قليلي العلم و الفقه الديني ولا يستطيعون التمييز لقلة ثقافتهم وعلمهم الشرعي

وهو يستغل هذا المر بشكل جيد




فتلك تهمة شنيعة فى حقه هو برئ منها.

والله أعلم .

أحبكم فى الله.....

وكلمة أخيرة بعيدا عن الجدل العقيم

الأستاذ / عمرو خالد

(يطرح مواضيعه برؤية مختلفة ويحاول أن يطبقها على الواقع الذى نعيشه.)

وهو يدعو إلى الله

فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر.......

وطلب على قناة الناس المقابلة مع المشايخ الأجلاء

لتصحيح أى خطأ وقع فيه!!!!!!!!!!!

فما هــــــــــــــــــو خطأه!!!!!!!!!!!!

هل حب الوطن............كفـــــــــــــر!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل الوطنية ................ضــــــــلال!!!!!!!!!!!!!

يجب مراجعة أنفسنا ولا نتصيد الأخطاء .

أحبكم فـــــــــى الله.



كبمة اخيره اقولها لعمرو خالد دع الدين لأهله من العلماء المعتبرين ولا تتدخل وتلوي اعناق التفاسير وتاتي بكثير من الأحاديث الباطله و الضعيفه لتسند رأيك
فكفى تضليلا للعامة فستسأل عن ذلك


ابو محمود
الكود:
[quote][/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_assem
مشرف ادارى
مشرف ادارى
abu_assem


ذكر عدد الرسائل : 476
العمل/الترفيه : selsman
المزاج : أسعد الله أناسا قلوبنا تحبهم و ألسنتنا تدعو لهم وعيوننا تشتاق لرؤياهم
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Aw110
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالإثنين 7 ديسمبر - 22:15

لم أجد سوى هذه الكلمات من موضوعك

المعنون/

سلامة القلب مطلب

ويعلم الله أننى أريد لك الخير

بالكف عن التشهير بالأستاذ/عمرو خالد

]الأسباب المعينة على سلامة الصدر:[/b]
1- الدعاء

فإنه من أعظم الأساب لتحقيق المقصود ، وكان من دعاء نبينا صلى الله عليه وسلم دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Frownوأسألك قلبًا سليمًا)، فمن رزق الدعاء فإن الإجابة معه. كما أثنى الله على المؤمنين لدعائهمدراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Frownوَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا).

2- حُسن الظن وحمل الكلمات والمواقف على أحسن المحامل:
قال عمر: لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً.
وقال الشافعي: من أراد أن يقضي له الله بخير فليحسن ظنه بالناس.
ولما دخل عليه أحد إخوانه يعوده قال: قوّى الله ضعفك ،فقال الشفعي رحمه الله: لو قوى ضعفي لقتلني،قال الزائر :والله ما أردت إلا الخير،فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.

3- التماس الأعذار وإقالة العثرات والتغاضي عن الزلات:
- التمس لأخيك سبعين عذرًا.
- يقول ابن سيرين: إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا فإن لم تجد فقل :لعل له عذرًا لا أعرفه.
- يا أخي من المعصوم من الخطأ والزلات؟ قال بعضهم:الفتوة التجاوز عن زلات الإخوان.
- تذكَّر سوابق إحسانه فإنه مما يعين على التماس العذر وسلامة الصدر واعلم أن الرجل من عُدَّت سقطاته.
- استحضر أن المؤمن يلتمس المعاذير، والمنافق يلتمس العثرات.

4- ادفع بالتي أحسن..
ليس هذا من العجز، بل من القوة والكياسة قال الله تعالى: (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ) (فصلت:34).

5- البعد عن الغيبة والنميمة وتجنب كثرة المزاح.
6- معاملة النمام بما يستحقه فهو[فاسق - هماز مشاء بنميم - بريد الشيطان].
7- الهدية والمواساة بالمال فإنها من دواعي المحبة.
8- الإيمان بالقدر ، فإن العبد إذا آمن أن الأرزاق مقسومة مكتوبة رضي بما هو فيه ولم يجد في قلبه حسدا لأحد من الناس على خير أعطاه الله إياه.
9- أخيرا تذكر حال النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يشكر ربه على النعم التي أنعم بها حتى على غيره من الخلق حين يصبح وحين يمسي.
رزقنا الله وإياكم صدورا سليمة لا تحمل غلا ولا حسدا ولا حقدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـــافـــى
مشرفه اداريه
مشرفه اداريه
صـــافـــى


انثى عدد الرسائل : 3691
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : لو مت يا امى متبكيش راح اموت عشان مصر تعيش
الاوسمه : دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Aw110
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مذكرة رحيل
رحيل: رحيل

دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2   دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2 I_icon_minitimeالإثنين 7 ديسمبر - 22:26

خلاص يا جماعة
كل ده بسبب عمرو خالد بلانا منه
جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 1-2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع: دراسة تحليلية لإحدي حلقات برنامج عمرو خالد 2-2
» حصريا حلقات قصص القرآن للداعية / عمرو خالد
» جميع حلقات (على خطى الحبيب) 28 حلقة للداعية عمرو خالد
» برنامج جديد عمرو خالد
» عمرو خالد / الحلقة 18

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحيل :: الفئه العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: