novo_121 المدير الإدارى
عدد الرسائل : 15950 العمر : 43 العمل/الترفيه : محامي المزاج : الحمد لله الاوسمه : تاريخ التسجيل : 18/04/2008
| |
جى جى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3002 العمر : 50 العمل/الترفيه : لا اعمل الاوسمه : تاريخ التسجيل : 12/05/2008
| موضوع: رد: زيارة ابليس للرسول صلى الله علية وسلم الأربعاء 17 ديسمبر - 4:07 | |
| بارك الله فيك اخى على هذا الموضوع المتميز والرائع اللهم ارضى عنا واجعلنا من اهل الجنة اللهم رضاك والجنة اللهم رضاك والجنة
عدل سابقا من قبل جى جى في الأحد 4 يناير - 11:22 عدل 1 مرات | |
|
novo_121 المدير الإدارى
عدد الرسائل : 15950 العمر : 43 العمل/الترفيه : محامي المزاج : الحمد لله الاوسمه : تاريخ التسجيل : 18/04/2008
| |
جى جى مشرفه اداريه
عدد الرسائل : 3002 العمر : 50 العمل/الترفيه : لا اعمل الاوسمه : تاريخ التسجيل : 12/05/2008
| موضوع: رد: زيارة ابليس للرسول صلى الله علية وسلم الخميس 29 يناير - 3:39 | |
| اخى نوفو وانا على احد المنتديات وجدت هذا الموضوع وللاسف كان الرد علية انة حديث موضوع تحذير ونداء هام لمن قرا موضوع زيارة ابليس للرسول الحديث مكذوب الحديث مكذوب يحرم نشره استغفروا الله
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في كثير من المنتديات أنتشرت مواضيع بها أحاديث موضوعة و مكذوبة على رسول الله صلى الله عليه و سلم و بها أدعية غير صحيحة تعد أعتداء و أكاذيب و أباطيل. لذا نبهنا في الموضوع التالي عن طريقة الكتابة بالمنتدى
كما نوهنا به عن رابط موقع حعوة الذي يذكر كل تلك المواضيع :- http://www.khayma.com/da3wah/latanshr.htm
في موضوع ذكر حديث لرسول الله صلى الله عليه و سلم مع ابليس اللعين. هذا الحديث مكذوب
تنويه بأن هذا الحديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه و سلم
فأنظري قول العلماء فيه
الجواب: هذا كذب مفضوح !
وهو حديث موضوع مكذوب لا تجوز روايته ولا تناقله ولا نشره بين الناس إلا على سبيل التحذير منه ، وبيان كذبه .
ومن علامات الكذب الواضحة المفضوحة ذِكْر ( الحلف بالطلاق ) ! ، وهو لم يكن معروفا عند الصحابة رضي الله عنهم
وقوله عن ظلّه ( تحت أظفار الإنسان ) وهذا مُخالِف لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه .
وقوله على لسان الشيطان : ( وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً )
كيف لا يُكتب له ثواب أبداً ، وقد حضر مجلس العِلم أو الخُطبة ؟
وهل يستوي من حضر فغلبته عينه مع من لم يحضر أصلا ؟!
وأذكر أن في بعض روايات هذا الكذب أنهم يقولون إن النبي صلى الله عليه وسلم عَرَض على إبليس التوبة ، وان يشفع له عند الله عز وجل !
وهذا من أعظم الكذب
فإن الله قال وقوله الحق ، ووعد ووعده لا يُخلف ، ولا يُبدّل القول لديه
وعد إبليس أنه من المنظرين
وأخبر أنه من الملعونين
وأنه سوف يُدخله جهنم
وأنه سوف يقوم خطيبا في أتباعه في جهنم
إلى غير ذلك ..
فكيف تُعرض عليه التوبة ؟!
لأن قبول توبته والشافعة له معناه إلغاء هذه الوعود .
فليُحذر من نشر مثل هذا الكذب الواضح المفضوح
ويُحذر من تناقله
وكل حديث جاء بمثل هذا الصفّ والتصفيف ، وبمثل هذا الطول فإنه يُحدث في النفس ريبة لا تقبله حتى تُفتّش عنه .
فالوصية لمرتادي الشبكة أن لا يُسارِعوا في نشر مثل هذه الأباطيل والأكاذيب وأحاديث القصّاص ، وإنما يعرضوها على أهل العلم .
ومن الخطورة نشر حديث مكذوب ؛ لأن من نشر حديثا مكذوبا فإنه يبوء بإثم الكذب ، ويكون مُشارِكا للكذّاب الذي وضعه وكذَبه .
وقد جاء الوعيد الشديد في ذلك في الحديث المتواتر عنه عليه الصلاة والسلام في قوله : كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .
وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم: لا تكذبوا عليّ ، فإنه من كذب علي فليلج النار .
والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=35381
و رأي آخر
جواب الشيخ حامد العلي:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذا حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له ، ولاتحل روايته ، ومن ينشره شريك في الإثم مع من افتراه على نبينا صلى الله عليه وسلم ، مع أن كثيرا من معانيه ـ وليس كلها ـ مشهود لها بنصوص أخرى ، ولكن لاتحــل رواية أي كلمة عن نبينا صلى الله عليه وسلم إلا بناء على حديث صحيح ثابت الإسناد ، فالخبر عنه صلى الله عليه وسلم خبر عن الوحي ، والوحي من الله ،ومن يفتري الكذب على الوحي فلا أحــد أظلم منه كما قال تعالى ( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ) ، وقد تواتر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، وفي صحيح مسلم مرفوعا: ( من حدث بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) ، وهو يدل على أن من ينشر الحديث الذي يرى العلماء انه كذب فهو كاذب ، كمثل الذي كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهــو شريكه ، والعياذ بالله تعالى والله أعلم
و رأي مركز الفتوى
الفتوى من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا أصل له، بل هو مكذوب بيِّن الكذب لا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه والتنفير عنه، وفيه من الكذب السامج ما ينزه صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم عن أن ينسب إليه مثله. والله أعلم. http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=43343
جزاك الله خيراً على حست تقبل التنويه و وفقك لما يحبه و يرضاه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مـنـقـووووووووووول | |
|